نعلم جميعا أن المحتوى يثقف جمهورك المستهدف بتزويدهم بما تريد من معلومات واحصائيات و يحفز تحسين محركات البحث الخاصة بموقعك الالكتروني ايضا وإليكم :

محتويات المقال

1- أهمية المحتوي للمواقع والمدونات
2- أهمية المحتوي لأي موقع اليكتروني
3- أهمية المحتوي للمشاريع التجارية

أهمية المحتوي للمواقع والمدونات

المحتوى هو الملك كما يعرفه أصحاب المدونات . فلماذا هو الأساس ؟ وما أهمية كتابة المحتوى لمدونة ؟ :

⦁ أولا : كي تحصل على مكانة

نعم بالتأكيد لديك مدونة أو موقع إلكتروني لتحصل على مرتبة متقدمة في المنافسة مع الآخرين، وهنا يأتي دور أهمية كتابة المحتوى لمدونة، لأنه مع وجود الملايين من المدونات عبر الإنترنت، وتواجدها بشكل مستمر علي الإنترنت من السهل جدًا أن تضيع وسط الحشد، ومن أجل تحقيق النجاح ستحتاج إلى إبراز مدونتك بطريقة ما.
يمكن أن يساعدك المحتوى الداعم عالي الجودة في تثبيت مكانتك كمدون، وسيلاحظ القراء وسيعاونك كخبير في الموضوعات التي تغطيها مقالاتك الأساسية.

و يمكنك ايضا استخدام هذا لصالحك من خلال إنشاء مقالات مفصلة ورائعة حول الموضوعات الأكثر أهمية بالنسبة لك ولعلامتك التجارية.

⦁ 2. إنه مفيد للقراء

من أهم أسباب أهمية كتابة المحتوى لمدونة هو دعم قراءك وجمهورك المستهدف بمحتوى مفيد حقًا لهم، لأنها تجعلك المصدر الموثوق بالنسبة لهم، بالإضافة إلى أنك سوف تفوز من بقاءهم على مدونتك لفترة أطول.

⦁ 3. محتوى إبداعي دائم

سيظل المحتوى الإبداعي والمميز هو الأنسب والقابل للتطبيق حتى بعد مرور سنوات بضع سنوات من الآن، على عكس المحتوى العصري الذي سيصبح سريعًا قديمًا مثل الحوادث التي تقع في هذا اليوم، أو الأخبار الحصرية التي تنتشر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لأيام محدودة ثم تنتهي.

لكن انتبه أيضا إلى أن جميع مقالاتك لن تكون إبداعية وتتميز بالاستمرارية، لكن يجب أن يكون العديد منها كذلك، حتى تجمع بين العنصرين، وتجذب قاعدة جماهيرية أكبر. قد تحتاج أحيانًا إلى تحديث مقالاتك بين الحين والآخر من أجل تحديث التفاصيل باستمرار، ولكن يجب أن يكون الموضوع ذا صلة بالمستقبل.

أهمية المحتوي لأي موقع اليكتروني

قد يكون الموقع ترفيهيا ، أو متجرا إليكترونيات لكن كلها تحتاج إلى المحتوى كي تكسب المزيد من الزيارات والمستخدمين يحاول فيس بوك أن يغري المستخدمين لمشاركة صورهم وأخبارهم ومستجداتهم على صفحاتهم الشخصية، وكذلك تفعل تويتر وبقية المنصات الاجتماعية القائمة بالأساس على المحتوى الذي يصنعه مستخدميها.
حتى مواقع الأسئلة والأجوبة والمنتديات تعتمد على المحتوى للاستمرار، كلما كان النشاط أكبر وحجم المحتوى الجديد كبيرا أعطى ذلك انطباعا للزوار بأنها منصات ناجحة ويجب الانضمام إليها للاستفادة منها.

أهمية المحتوي للمشاريع التجارية

بالنسبة للمتاجر الإلكترونية فهي ليست استثناء، صحيح أن رأس مالها هي منتجاتها وخدماتها التي تقدمها، لكن ذلك ليس كافيا على الإنترنت بدون امتلاكها لمواقع إلكترونية تتضمن الصفحات التي تعرف بخدماتها ومنتجاتها وتجيب عن أسئلة المهتمين والعملاء. ليس ذلك فحسب بل ولا تتوقف أهمية المحتوى عند صفحات مواقعها، بل يتوسع ذلك إلى أساسيته في عملية التسويق بالمحتوى من خلال مدونة الموقع التي تقدم أخبار الشركة، ومقالات مفيدة في مجالها تحول الزوار إلى عملاء، وكذلك من خلال قناتها على يوتيوب والتي يمكن استغلالها للتسويق لخدماتها ومنتجاتها. بالإضافة إلى منشورات الشبكات الاجتماعية التي تستخدمها أيضا للتسويق، وحتى التسويق عن طريق البريد الإلكتروني مبني على المحتوى!

لهذا المحتوى مهم لكافة أنماط المواقع والشركات والأعمال التجارية على الإنترنت

أدرك مختلف العاملين في مجال الويب أنه بدون محتوى لا وجود لأي مشروع إلكتروني، سواء كان موقعا إخباريا أو موسوعة أو موقع شركة أو التسويق لمشروع تجاري.

لهذا تنفق الشركات والمؤسسات وأصحاب المشاريع الإلكترونية على صناعة المحتوى أكثر من أي شيء آخر، سواء من خلال توظيف المدونين أو شراء المقالات والمحتوى من المواقع التي تقدم خدمات صناعة المحتوى، مثل استكتب، حيث يمكنهم الحصول على مقالات مترجمة، ومنشورات احترافية لصفحاتهم على فيس بوك، أو تغريدات لحساباتهم على تويتر، بالإضافة إلى مراجعات ومقالات ترويجية إبداعية. ومع هذا التوجه العالمي والمحلي للاستثمار أكثر في صناعة المحتوى بمختلف أشكاله، سطع نجم التدوين وكتابة المقالات وإنشاء المحتوى الصوتي والمرئي والمكتوب مجددا.

والخلاصة أن أي موقع إلكتروني أو مؤسسة لا تعطي الأولوية للمحتوى في خطتها العملية والتسويقية لن تنجح وستكتشف أن الإعلانات والترويج المدفوع في هذه الحالة مجرد مضيعة للوقت والمال

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.