نحن جميعا ندرك أن التطور الكبير والمنافسة في مجال التسويق والإعلانات أمر ليس بالسهل وإليكم :

محتويات المقال

1- طريقة عمل إعلان للمحلات التجارية ومنتجاتها
2- اختيار نوع الإعلان
3- تصميم الإعلان
4- اختبار الإعلان
5- أهمية الإعلان للمحلات التجارية ومنتجاتها

طريقة عمل إعلان للمحلات التجارية ومنتجاتها

فإذا كنت صاحب محل أو منتج وتريد عمل إعلان للمحلات الخاصة بك أو منتجاتك عليك أيها القارئ بإتباع الخطوات الآتية :

1- عليك أن تدرس وتفهم جمهورك المستهدف وتحدد عملائك أيضا فعلي الرغم من ان منتجاتك قد تحظي بقبول وشعبية كبيرة من المستهلكين إلا أن الإعلان لها في غاية الأهمية . ولغرض الدعاية عليك أن تتوجه إلى فئة محددة من هذا الجمهور المحتمل، وهي الفئة الأكثر أهمية. وعليه فإنه إذا كنت تقوم بعمل إعلان مميز عن عربات الأطفال، فمن المحتمل أن يكون الجمهور المستهدف هو أمهات جدد، وليس أشخاصًا عازبين لا يملكون أطفال.
يجب عليك أن تحدد أيضا مواصفات عملائك وعليه فكلما قمت بتوصيف العميل بدقة كلما نجح وتميز إعلانك في الوصول إليه وكان أكثر تأثيرا وفعالية ويجب علي صاحب الإعلان أن يحدث نفسه :

ما هو العمر التقريبي للعملاء وهل هم ذكور أم إناث؟

هل يعيشون في مناطق ريفية أم في مدن كبيرة؟ ما هو دخلهم التقريبي، و هل هم طلاب جامعيون بميزانية محدودة؟
ما هي المنتجات الأُخرى التي يستخدمونها ويستمتعون بها أيضا ؟ قم بوصف العلاقة التي ستنشأ بين العميل المحتمل ومنتجك: بعد توصيف أسلوب حياة العميل المستهدف وفهم معلوماته، عليك أن تفكر في كيفية تفاعل هذا الشخص مع منتجك.

اختيار نوع الإعلان

فنحن نعلم أن الهدف من الإعلان هو الوصول إلي أكبر عدد ممكن من شريحة الناس المستهدفة ووجود فكرة ايجابية دائمة عن هذا المنتج بهدف زيادة المبيعات وكسب أكبر عدد من العملاء .
ولتحقيق هذا الهدف، ينبغي معرفة توجهات الجمهور المستهدف، فإن كانت النسبة الأكبر منه تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي بكثرة، فعليك هنا التركيز على عمل إعلان مميز يجذب انتباههم على هذه الوسائل. بكل الأحوال، لكن لابد من الإشارة باختصار إلى أنواع الإعلانات، لأن اختيار النوع الأنسب يعتبر خطوة مهمة جدًا في سبيل نجاح الإعلان بجذب العملاء.

تصميم الإعلان

فعلي صاحب الإعلان أو المنتج أن يصمم إعلانا جذابا ويجب أن تميز نفسك عن أكبر منافسيك
فعلى سبيل المثال، إن كنت تبيع منتجات البرجر، قد تقول لنفسك بأن البرجر هو برجر، لكن في حال فكرت على هذا النهج فلن تبيع منتجك علي الإطلاق. لذلك قم باستخدام إعلانك لإبراز مزايا منتجك على كل منافسيك. فمثلًا، قد يكون أكبر منافسيك يبيع برجرًا كبير الحجم، لكنك تبيع برجرًا أكبر وأشهى .

اختبار الإعلان

يمكنك أن تختبر مدب فعالية هذا الإعلان والذي قمت بتصميمه من خلال الآتي:

يجب أن تضع في عقلك أنّ الناس تكره الإعلانات الضخمة والنوافذ المنبثقة وأي شيء يقوم بتشغيل الموسيقى الصاخبة بشكل عشوائي، فإن كان إعلانك مزعجًا فمن المحتمل أن الناس ستقوم بإيقافه فورا ولن يحصل بالتالي على نسبة المشاهدات المطلوبة. ويجب توجيه العملاء إلى روابط مختلفة تنقل العملاء إلى صفحات مختلفة: وهي طريقة فعالة للمقارنة بين إعلانين منفصلين يمكن تشغيلهما في آن واحد. و قم بإعداد موقع الويب الخاص بك للحصول على صفحة مختلفة لكل إعلان تختبره، ثم يمكنك تتبع عدد المشاهدات التي تتلقاها كل صفحة. يمكنك بهذه الطريقة البسيطة معرفة الاستراتيجيات التي تجذب معظم الناس، والتي تمكنك من عمل إعلان مميز للمنتج الخاص بك وتطويره. قياس وتقييم الاستجابة العامة للإعلان ايضا الذي قمت به، من خلال طرح الأسئلة التالية وتطوير إعلانك التالي بناءً على ما تعلمته: هل ارتفعت المبيعات أو انخفضت أو بقيت كما هي؟ هل ساهم إعلانك في حدوث هذه النسب؟ اسأل نفسك لماذا تغيرت المبيعات، هل كان بسبب الإعلان أم بسبب ظروف طارئة وخارجة وهكذا .

أهمية الإعلان للمحلات التجارية ومنتجاتها

فالإعلان سواء لمنتجك أو محلاتك هام بصفة كبيرة ودائمة لجذب العديد من المستهلكين: فالسوق يتغير باستمرار، فقد تخسر بعض المستهلكين، في حين قد تكسب بعضهم الآخر. هؤلاء المستهلكون الجدد يمثلون جمهورًا مستهدفًا عليك أن تعمل للوصول إليه، لذلك فإن عمل إعلان مميز للمنتج يُظهِر للعميل الجديد أنّ منتجك يحظى بشعبية في السوق. يُشجِع الإعلان المميز على تكرار التعامل مع شركتك: في ظل الخيارات العديدة المتوفرة في السوق، فإن الإعلان المميز سيقدم للعملاء المعلومات الكافية عن سبب اختيار منتجك دون غيره، ولماذا عليهم الاستمرار في اختيارك مستقبلًا. البقاء في المنافسة: لا يمكن إنكار أنّ الإعلان المميز يساعدك على البقاء ضمن حلبة المنافسة مع الشركات الأُخرى.
تحقيق الربح: عندما يرى المستهلكون والعملاء إعلانات قوية وإيجابية، سيكونون أكثر استعدادًا لشراء منتجك واختياره دومًا من بين الخيارات الأُخرى، مما سيحقق المزيد من المبيعات والربح.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.