بناء مواقع وصفحات هبوط

(مراجعتين)

تعتبر عملية إنشاء مواقع و صفحة هبوط، واحدة من أهم خطوات تصميم موقع ويب على الإنترنت وإليكم :

محتويات المقال

1- ما هي صفحة الهبوط ؟
2- كيفية إنشاء صفحة هبوط ؟
3- أهمية بناء مواقع وصفحات هبوط

ما هي صفحة الهبوط ؟

عند التسويق عبر الإنترنت يتم استخدام هذه الصفحة من أجل حث الزوار على النقر على إجراء معين، لهذا سُميت بصفحة هبوط و يمكن أن يكون ذلك الإجراء مثل تشجيع الزوّار على إتمام عملية شراء منتج ما من متجرك الإلكتروني، أو الاشتراك في قائمتك البريدية، أو إجراءات متعددة ومختلفة إذ إن صفحة الهبوط هي صفحة واحدة ذات هدف محدد، تجعل الزوّار ينقرون للوصول إلى ما تريده
و تتميز الصفحات المقصودة أيضا أنها سهلة التصميم نسبياً عند الاعتماد على المنصات المختلفة هذا يعني أنه يمكنك إنشاء أكثر من صفحة مقصودة، ستنقل هذه الصفحات مبيعاتك إلى مستوى اكثر احترافي ، وعند إنشاء صفحة هبوط بشكلٍ جيد ستزداد فرص نجاحك في الموقع أو المتجر الذي قمت بإنشائه وتساعدك المنصات على تصميم صفحة هبوط احترافية، تُعزز من إمكانية الوصول إلى أهدافك الكبيرة بكل سهولة ويمكننا القول هي الصفحات التي يتحول لها المستخدم بعد نقره على رابط لإعلان ما، كالإعلانات الاي توجد على محركات البحث أو المواقع الإلكترونية أو إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي أو الإعلانات التي تصل عبر البريد الإلكتروني.

كيفية إنشاء صفحة هبوط ؟

⦁ أولًا: عليك بصياغة عنوان جذاب

فمن أهم الخطوات التي يجب التركيز والعمل عليها هي اختيار عنوان جذاب لصفحة الهبوط ليجذب الجمهور المستهدف إلى الدخول والتفاعل مع الصفحة، ويجب الحرص أن يعبر العنوان بنبذة قصيرة عن المنتج أو الخدمة بشكل أو بآخر حتى يكون الجمهور واضح له ما سيقرأه.

⦁ ثانيًا: يجب كتابة محتوى واضح

فالاهتمام بالصور والتصميم لا يهمل الاهتمام بنص الصفحة وكتابته بشكل مميز وواضح من أجل جذب الجمهور وإيصال الرسالة التسويقية المستهدفة من إنشاء صفحة الهبوط لذلك يجب مراعاة أن يكون المحتوى واضح وقصير ويرشد العميل إلى الإجراء الذي تريده منه سواء كان مليء بيانات أو اتخاذ إجراء بالشراء أو الاشتراك. ويجب الحرص على استخدام اللغة الخاصة بجمهورك المستهدف، مع استخدام عبارات تجذب انتباهه وتعزز لديه الشعور بالتقدير وكأنك تحدثه لشخصه وتعرض عليه المنتج أو الخدمة لوحده لأنه شخص مميز ويستحق الاستمتاع بما تبيعه له، مع توضيح كافة المميزات التي سيستفاد منها عند إجراء التفاعل .

⦁ ثالثا : يجب تنفيذ تصميم جذاب

ذكرنا سابقا عن أهمية استخدام المحتوى المرئي في التسويق واستخدامه في الكثير من الأمور الأخرى مثل إنشاء اعلان أو عند رفع المنتج أو الخدمة عبر المتجر الإلكتروني وذكرنا كيف ينقل المحتوى المرئي بالصور أو الفيديوهات تعبير مختلف عن ما تريد قوله بالكلام وللقيام بتصميم صفحة الهبوط فهناك الكثير من التفاصيل التي يجب مراعاتها من قبل المسوق أو المسئول عن إنشائها إذا كنت أنت كصاحب المتجر الإلكتروني.
ومن أهم هذه التفاصيل هي اختيار ألوان وصور قريبة من ألوان وصورة الشعار أو اللوجو الخاص بعلامتك التجارية لجذب الجمهور.

وهناك عوامل لتحسين إنشاء مواقع وصفحات هبوط

⦁ تحديد هدف واضح لإنشاء الصفحة

هناك أهداف كثيرة ومختلفة لإنشاء صفحات الهبوط سواء كان لجمع البيانات أو إعلان عن منتج أو خدمة ما، وتحديد الهدف و سوف يوفر عليك الكثير من الوقت والمجهود التي ستحتاجه لإنشائها وتهيئتها.كما سيسهل عليك خطوات إنشاؤها من حيث كتابة المحتوى، واختيار التصميم والصور والفيديوهات.

⦁ 2. يجب أن تعرف عميلك جيدا

معرفة وتشخيص جمهورك المستهدف من أهم خطوات نجاح هدفك التجاري، فمعرفة الشخص توفر لك الكثير من المعرفة الأخرى مثل لغة التحدث وما يفضله وما يهتم به وما لا يهتم به وهكذا.
فعليك تحديد شخصية عميلك وما هي اهتماماته وطريقة اختياره لمقتنياته، وكل هذه المعلومات ستكون داعم لك عند عمل صفحة هبوط تستهدفه بها في حملتك التسويقية.

أهمية بناء مواقع وصفحات هبوط

تعمل علي زيادة حركة المرور إلى موقعك الخاص بك

و تعمل ايضا المحسّنة المتلائمة مع عمليات البحث والتي تستخدم الكلمات المفتاحية المستهدفة وتتبع طرق تحسين محركات البحث على استقطاب المزيد من الزيارات لموقعك الإلكتروني الخاص والتي تؤثر بدورها على تحسين حركة المرور الخاصة بك. ومن الضروري ألا تغفل عن متابعة تقييم أداء صفحات الهبوط حتى وإن كنت راضياً عنها، وذلك بهدف اكتشاف الثغرات وتحديث الصفحة أولاً بأول دائما.

موقعك يمكن ان يكون مصدر دخل كبير بالنسبة لك إن احسنت بناءه وتصميمه، ولذلك نمتلك فريقاً من المبرمجين المختصين بإنشاء المواقع الاحترافية

مراجعتين لـ بناء مواقع وصفحات هبوط

لا توجد مراجعات بعد.

يسمح فقط للزبائن مسجلي الدخول الذين قاموا بشراء هذا المنتج ترك مراجعة.

مراجعتين لـ بناء مواقع وصفحات هبوط

لا توجد مراجعات بعد.

يسمح فقط للزبائن مسجلي الدخول الذين قاموا بشراء هذا المنتج ترك مراجعة.